يناير 13

“كيرفي” من “ماركز وسبنسر” تأتي بتفاصيل تلائم المرأة البدينة

كيرفي من ماركز وسبنسر تأتي بتفاصيل تلائم المرأة البدينة

دعت المدونة “دانيال فانيير” البالغة من العمر 30 عاماً يوم الخميس في لندن، لصحافة الأزياء صباحاُ وانتقت قطعها المفضلة من “ماركس وسبنسر كيرف” الجديدة، وسلطت الضوء على مفاتنها، وعرضت صور لفَت فيها جسمها بفستان أسود صغير وصورة أُخرى بسترة راكبى الدراجات النارية، في عرض يدل أنه يمكنها أن ترتدي ما تريد يمكن برغم كونها ممتلئة, فلا يجب أن تكوني “رفيعة جداً” لتحصلي على ملابس راقية.

وقالت لـ “تلغراف” بعد ذلك: “إنها ستضع علامات تجارية جديدة تسمى “كيرف” وإن الاهتمام بالتفاصيل في هذه المجموعة الجديدة يجعلها حقاً خاصة ومميزة. وقد تم تصميمها وتطويرها على حجم 24  بدلاً من الحجم المعتاد 12، ويعبر ذلك عن اهتمام حقيقي بالجسم الممتلئ وسيظهر ذلك في الاهتمام بالأنسجة”.

ويعتبر توظيف امرأة شابة وأنيقة ولها عدد من المتابعين – ما يقرب من 100000 متابع على “إنستغرام”-  للتشاور على تصاميم “كيرف” خطوة في منتهى الذكاء من مدير المبيعات “جو هاليس” وفريقه، والذي تًوج بنجاح باهر بين مجتمع المدونين وزائدي الحجم على وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن “فانير” هي من تدعوا لتحديث الموديلات لتناسب جميع المقاسات، وقالت لقد ساعدت تلك التصميمات ما لا يقل عن 2000 امرأة بريطانية بمقاسات من 18-32 .  وهي التي تخدم مجموعة جديدة وتساعد في تطوير  100 تصميم من “كيرف” ، وقد جهزت أول 26 قطعة منها للبيع بالفعل.

وتقول “هاليس” لـ “تلغراف”: “لقد أخبرتنا النساء اللواتي التقينا بهن أن أهم شيء في تلك القطع التي قمنا بتطويرها هو المقاس بالنسبة لهن”. ” وهذا ما كانوا يفتقرون إليه في المجموعات الموجودة في الشارع. و تقول إحداهن  “أنا لا أريد أن أشعر أنني أرتدي خيمة أو أني مخفيه “. وقالت “هاليس” انها تدرك جيداً أنها تتحدث أيضاً عن الفراغ في “ماركز وسبنسر” فهم يحتاجوا إلى التطوير. أما  “ام اند اس” تدير حالياً إنتاج الملابس النسائية الخاصة و تصل إلى حجم 24 في الكثير من خطوط  إنتاجها في المملكة المتحدة.

وتقوم بتطوير منتجات جديدة مخصصة لهذه المجموعة من المستهلكين، وهناك الآن مجموعة من المدونين البريطانيين من ذوي الحجم الكبير وهم صاخبون وعاطفيون  مثل “أشلي غراهام” ، والتي تعزز تلك المقاسات كما لم يحدث من قبل . وتعتبر”غراهام” أول امرأة زائدة الوزن على قائمة النماذج الأعلى أجرا بـ “فوربس” لعام 2017.

وتقول هاليس: “إحدى الأشياء التي قالتها لنا معظم النساء اللواتي تحدثن إليهن, إنهن لا يشعرن بالثقة في ملابسهن”. “ولكن العظيم حقاً الآن هو أن نشعرهن بالرضا عن أشكال أجسامهم المختلفة، فإنتاج ملابس جديدة تشعر النساء بالثقة حول أجسدهن فهم فقط بحاجة إلى الملابس المناسبة”. وفي المجموعات المستقبلية للملابس سينتجون بلوزات ناعمة وتريكو جيد وفساتين سوداء  صغيرة بما في ذلك اثنين من تصميمها “فانير” . ولأن الجميع يريد الحصول على الجينز المناسب سنصنع منه جميع المقاسات.

وتقول “جيسيكا هاريس” رئيسة قسم العلاقات العامة في شركة “إم آند إس”: “من خلال البحث في السوق رأينا أن هناك هيمنة حقيقية على الشباب والتي غاب عنها نسبة كبيرة من الإناث والكثير من الملابس للحجم الزائد تكون غير قابله للبس وتبدو رهيبة، لذا كان يجب البحث عن حلول أنيقة ومتطورة. وكان من الضروري أن نبدأ من القطع الرئيسية التي يجب أن تتوافر لكل امرأة “
 

   
  Booking.com

Permanent link to this article: http://www.aldhahranmall.com/archives/13091